للاسئلة الجديدة الغير واردة مسبقاً

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

صفحة اسئلة واجوبة حول المشاكل الجسدية

صفحة اسئلة واجوبة حول المشاكل النفسية

صفحة المشاكل الجسدية

صفحة المشاكل النفسية

عند عدم وجود الجواب لمشكلتكم في الصفحات المذكورة انفاً سوف يرد على سؤالكم هنا في هذه الصفحة وفي اسرع وقت .

يرجى قراءة الردود السابقة قبل وضع سؤالكم الكريم

اتمنى لكم ولي التوفيق والنجاح الدائم وطول العمر

الإختصاصي المعالج محمد رضى عمرو

التعليقات

صورة Fahad
أضافه Fahad في اثنين, 09/24/2012 - 16:30

استاذي الكريم احب ان اخبرك انني وللتو فرغت من متابعة حلقاتك من بدايتها حتى نهايتها لاني مطلع بكثافه ع العلوم التي في مجال تخصصك .. الف شكر لك ع هذا المجهود واسال الله ان يكتبها في موازين حسناتك سؤالي استاذي الكريم عن طريقة حبوب الذره للتخسيس كم عدد الساعات التي اضع فيها هذه الحبوب لليوم الواحد ؟ سؤالي الاخر: هل لو اضع حبوب الذره ع الغده النخاميه بحيث يكون الجزء المنتفخ للاعلى هل يزيد من نشاط الغده؟ وهل هناك ضرر من هذه الطريقه لزيادة نشاطها لو استخدمها الشخص السليم؟ شكرا لك على متابعة برنامج علاج على الهوا. يمكنك وضع حبات الذرة طوال اليوم لتخسيس. لا تستعمل الذرة للغدة النخامية. استعمل الرفلكسولوجي ونقاط منتصف الباهم. لماذا لا تكمل دراستك بهذه العلوم. يمكنك الحصول على الكورسات التعليمية مع الدعم العلمي مدى الحياة. انها فرصة لا تعود وخصوصاً الان في هذا العصر.
صورة Fahad
أضافه Fahad في سبت, 09/22/2012 - 03:28

استاذي الكريم انا اشتريت حذاء الرفلكسولوجي .. هل ارتدائي للحذاء يغني عن تدليك وضغط الانعكاسات في اسفل القدم ؟ لاني عندما ألبس الحذاء يكون ضغط جسمي كله على الحذاء يلبس الحذاء لمدة 5 او 10 دقائق عدة مرات في اليوم . الحذاء له فوائد بسيطة. الرفكلسولوجي طبعاً اهم وافضل من الحذاء. الحذاء كمثل الدراجة الهوائية. والرفلكسولوجي مثل سيارة شومخر.
صورة ~ ميشو ~
أضافه ~ ميشو ~ في جمعة, 09/21/2012 - 20:21

أخي هناك - قصة فقير : الناس كان يشتمونه للأنه فقير بعد مدة اصبح مليونيرًا فسالوه كيف اصبحت من فقير لمليونير قال بشيئين تستطيع فعل أي شيء بالعالم : - 1- القرار الجاد 2- المحاولة الجادة أخي أنا عندي فكرة من مدة أني أغير حياتي لللأفضل كتبت بورقة الطرق : حياتي الشخصية - حياتي المدرسية - حياتي مع الله - حياتي مع المجتمع كيف أغيرها مثال حياتي الشخصية لية مدة زي 5 شهور صارت عندي وساوس قهرية بعدين بعضها نسيتها و بقيت بعضها فكتبت بالورقة التخلص من المشاعر و الأفكار السلبية بتقنية TFT التأمل - أكون متفائل ... إلخ و زي كدة بالحياة الدراسية - أحل الواجبات أول بأول - تقنيات الحفظ و الإستيعاب _ ... إلخ وحياتي مع الله : فعل الطاعات و ترك المعاصي - الإستغفار - ...إلخ و حياتي مع المجتمع : الإختلاط مع الناس - ...إلخ المهم انا عن نفسي أبغى أغير حياتي كلها الدنيوية و الآخرية دايما أقول أني بأبتدأ أسوي بل الورقة يكون في حماس بعدها لما ابدأ يروح الحماس و دايما أكرر الكلام بسوي بسوي في النهاية ولا شي هل يا أخي هذه الخطوات ستغير حياتي و ماذا أفعل بشأن فعل الخطوات كيف أعطي نفسي الحماس و القرار الجاد و المحاولة الجادة دمت يا أخي . الوقت. الوقت هو السر. الوقت وحده كفيل لتغيير كل شيء. مادام هناك عزيمة وإرادة فكل شيء سوف يتغيير. لكن تدريجياً. هناك طريقة تزيل التشوش الذهني وتفتح لك بصيرة الحكمة والإرشاد. جربها. ثبت رأسك. انظر الى شيء امامك الى الاعلى. حيث عليك رفع عيناك لتنظر اليه. من دون تحريك رأسك. ثبت نظرك من دون رمشة عين. اذا شعرت بحريق في العينين فجاهد بقوة ولا ترف رمشك. إذا دمعت عينك لا بأس استمر حتى ترى سواد. تمرن ثلاثة مرات في اليوم لمدة ربع ساعة او كلما اردت الاسترخاء والتركيز. هذا التمرين سوف يجعل حكيمك الداخلي يظهر ويرشدك الى تغيير حياتك.
صورة Fahad
أضافه Fahad في جمعة, 09/21/2012 - 06:08

استاذي الكريم انا مهتم بتنشيط الغده الصنوبريه لكي احصل على قدرات العين الثالثه "الفوق حسيه" وقمت بعمل 28 جلسة ريكي و 5 جلسات برانيك هيلينج عند افضل الماسترات هنا في استراليا وقمت بتمارين مغناطيسية العين وجلسات تأمل مطوله وتوكيدات يوميه مع الخيال المصحوب بالمشاعر وحتى الان لم اصل الى مبتغاي .. سؤالي هل الرفلكسولوجي يفيدني بتنشيط الغده عندما اضغط على انعكاس الغده النخاميه والصنوبريه ؟ السؤال الاخر ماهي اسرع الطرق للحصول على القدرات فوق الحسيه؟ وشكرا قبل ان اجيبك على اسئلتك اريد ان اسألك: ما هو الذي تريد الوصول اليه؟ ما هو الشيء الذي تنتظره أو تتوقعه ان يصبح بعد كل هذه الدراسات والتمارين؟ وهل انت مقتنع بنفسك كما انت الان؟ إذا كان جوابك لست مقتنع بنفسك: فاقول لك لا تحاول مرة اخرى لانك سوف تظل غير مقتنع بنفسك حتى لو حصلت على الكون كله. إذا كان جوابك اريد تطوير نفسي الى الاحسن: فاقول لك طبق التمارين التي تعلمتها وانظر الى داخلك الى اعماق نفسك وسوف تجد الكنز الذي تبحث عنه. إذا كان جوابك مقتنع جداً وفرحان بنفسك: فاقول لك لقد وصلت الى هدفك والف مبروك.
صورة Fahad
أضافه Fahad في سبت, 09/22/2012 - 03:25

اشكر لك اجابتك السريعه استاذي الكريم .. نعم انا مقتنع بنفسي واعيش اللحظه وسبب رغبتي في القدرات فوق الحسيه هو لتطوير نفسي واشكرك على المعلومه المفيده والتي اجابت سؤالي الثاني .. اما سؤالي الاول فهو بشكل عام .. هل الرفلكسولوجي يفيدني بتنشيط العين الثالثه عندما اضغط على انعكاس الغده النخاميه والصنوبريه ؟ لاني سألت متخصصين هنا في الرفلكسولوجي واجابوني ان هذا التساؤل يرد أليهم للمره الاولى وليس لديهم اجابه سوى الظنون رفلكسولوجي الاقدام يهديء الاعصاب ويريح الجسم ويزيل التعب والتشويش. وعندما يكون الجسم في هذه الحالة يستطيع بان يعيد توازن نفسه بنفسه وتصحيح كل الاخطاء. الرفلكسولوجي هو كمثابة مايسترو الفرقة الموسيقية. يضبط ايقاع الغدد والاعضاء ويعيد التناغم الطبيعي للجسم البشري.
صورة SAID BILAL
أضافه SAID BILAL في أربعاء, 09/19/2012 - 03:04

اريد الاستفسار عن تقنية لازالة الرائحة الكريهة للفم والجسم والسؤال الثاتي حول كيفية التخلص من حب الشباب واثاره والهالات السوداء كل الاسئلة والردود موجودة مسبقاً. يمكنك استعمال البحث الخاص للسهولة. شكرا وبالتوفيق
صورة ~ ميشو ~
أضافه ~ ميشو ~ في اثنين, 09/24/2012 - 17:05

أخي إعذرني نسيت شيء اليوم بالمدرسة جانا أستاذ تنكيت قال نكت و أشياء تضحك مررررة و ضحكت مرة و إنشرح صدري من بداية الحصة لنهايتها المهم قبل اغلحصة بـــ 5 دقائق لقيت ألم في الجهة اليسرى من الصدر و ألم نفسي مزعج ليش و علامة يدل شكرًا دمت يا أخي . لا استطيع تحديد السبب. ممكن هناك غازات من بطنك من كترة الضحك.
صورة ~ ميشو ~
أضافه ~ ميشو ~ في ثلاثاء, 09/18/2012 - 14:25

السلام عليكم - كيفك أخي - إن شاء الله بخير )= أخي سؤالي ولا أحد سألو أخي كيف أصبح سعيدا - منشرح الصدر - متفائلا - مبتسمًآآآ - مرتاح البال . كيف نعيش الحياة بسعادة بحلم غدٍ أجمل دمت يا أخي . ماهي الاشياء التي تفرحك جداً عندما تفعلها. ماهو الشيء الذي يشعرك بالإطمئان والراحة عندما تفعله. عندما تتذكر كل الاشياء التي تسعدك عند فعلها. افعلها دائماً وستكون سعيد مدى الحياة.
صورة صالح
أضافه صالح في خميس, 09/13/2012 - 11:29

عزيزي الدكتور محمد منذ مدة طويلة اعاني من مشكلة نمو الاظفر الكبير نحو الداخل فاضطر الى اجراء العملية ثم تعود وعملية اخرى وهكذا فهل تتمكن من انقاذي من هذه المشكلة بدون عملية وكل الاحترام صالح حاول بأن لا تقص أظافرك بنفسك. إذهب لإختصاصية بقص الأظافر وأنظر إليها وتعلم منها كيف تقص الأظافر بالطريقة السليمة. هناك مقص خاصة للأظافر يستعمله الإختصاصيون لقص الأظافر التي تشبه إظافرك. اشتري هذا النوع وإستعمله دائماً.
صورة احمد
أضافه احمد في اثنين, 09/17/2012 - 14:26

السلام عليكم يا دكتور انا اريد استعمال نبات الجنكا هل تنصحني بدالك..انا اعاني من التعب و الثقل و بعض التشنجات العضلية..و الارهاق وبطء في الركيز وهاهو المقدار اليومي المنصوح به...شكرا.. الجنكو جيد يزيد الاكسوجين في الدم. تناول حبة او اثنين يومياً مع الطعام.
صورة حياتي تطوع (=
أضافه حياتي تطوع (= في ثلاثاء, 09/11/2012 - 17:59

أخي عندما نفعل تقنية كيف تتذكر أشياء منسية هل يمكن أن أفعلها وقت الإختبار و هل ستنجح و السؤال الثاني متى أفعل تمارين تقوية الذاكرة و الحفظ قبل الإختبار ؟ و شكرًآآآ . دمتـ . ليس قبل الإختبار بدقائق. عليك التمرس على التقنيات حتى مخك يتعود عليها.
صورة ~ ميشو ~
أضافه ~ ميشو ~ في ثلاثاء, 09/11/2012 - 17:52

السلام عليكم أخي إذا كان هناك شخص يحقد عليك كيف تجعله يتوقف عن الحقد و التفكير فيك و جعله يسكت من دون لمسه ما تفكر فيه بروح من مخك. لما أنت ما تفكر فيه. هو ما بفكر فيك.
صورة محمد
أضافه محمد في ثلاثاء, 09/11/2012 - 13:15

دكتور محمد حفظك الله لقد ذكرت في مننتصف تفاصيل - التامل التجاوزي - تامل باسم تقنية تأمل القلبين التوأمين: فهل هذه التامل من ضمن التامل التجاوزي ام تامل منفصل ثم اكملت التامل التجاوزي بعد تامل الفلبين - كما مرتب في صفحتك لطفا حيث الشرح كبير لكنني لااعلم بالضبط الشرح هل حول التجاوزي ام الفلبين وتقبل فائق احتراماتي تقنية التأمل التجاوزي تختلف عن تقنية القلبين تماماً. تقنية التأمل هي كمثابة سيارة تنقلك من مكان إلى مكان آخر. وهي وسيلة للوصول الى عالمك الداخلي. إختاري سيارتك المفضلة ثم إنطلقي. رحلة سعيدة.
صورة محمد
أضافه محمد في ثلاثاء, 09/11/2012 - 12:50

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عزيزي الدكتور محمد وفقك الله في الدنيا الاحرة لدي سؤال غريب بعض الشيء هناك رجل كبير السن مريض بالقلب ضيق شديد في شرايين واورد القلب وقد اخبرنا الطبيب بانه لايتحمل العملية للقلب وانه على وشك الجلطة القلبية خلال ايام لذلك قد اهمالوه الاطباء لعدم استطاعتهم شيء له ولكنني بعد ما سمعت بخبرتك الفريدة وتفنياتك الحديثة الرائعة اسرعت الكتابة اليك املا بمحاولة انقاذه - ان شاء الله - على ايديك ومن خلال طرقك المتطورة جدا وبعدها ستكون ذو اجر عظيم عند الله وكذلك شهرة ليس بعدها شهرة يا دكتور وجزيل الشكر والاحترام تقنية السوجوك مفيد وسريعة لهذه الحالة. الضغط على نقاط القلب في الأنظمة الثلاثة مع وضع بذور ولمدة ثلاثة ايام, ستجد الخير إن شاء الله. إن طبقت التقنية بالشكل الصحيح.
صورة محمد
أضافه محمد في اثنين, 09/10/2012 - 17:31

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الدكتورمحمد الطيب انني منذ سنوات احاول حفظ القران الكريم الا انني احفظ من هنا وانسى من هناك ولما انني مصمم تماما لذلك الا انني لن اجد النتيجة الملموسة فهل دليتني الى طريقة او تقنيات استطيع من خلاله الى الحفظ السريع والراسخ وستكون انت دائما مشتركا في الاجر عند الله ما بقيت حيا ان شاء الله رب العالمين واخيرا الله يغطيك طولة والعمر والتوفيق والصحة وشكرا إحفظ على مهلك. ولا تتسرع. كل سورة او آية تحفظها. حاول رددها قبل النوم ولعدة مرات. وعند الصباح رددها ايضاً وفي اثناء عملك.
صورة زكريا
أضافه زكريا في أربعاء, 09/05/2012 - 22:48

السلام عليكم دكتور و ان شاء الله تكون بتمام الصحة و العافية دكتور ما هو علاج فطريات خارج المهبل و شكرا الذي اعرفه عن هذا الموضوع هو اللبن الزبادي. يقال انه مطهر للفطريات. الفطريات يستلزم لها علاج من الطبيب المختص او الصيدلي.
صورة هيام
أضافه هيام في أربعاء, 09/05/2012 - 14:09

السلام عليكم كيف اتخلص من افكار التسلطية المزعجة وافكار الوسواسية شكرا تي اف تي و تاباس وقراءة الردود.
صورة نازك
أضافه نازك في أربعاء, 09/05/2012 - 12:17

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي سوال خاصة جدا اذا يحصل توسع في غشاء البكارة البنت بدون الاعتداء او الاغتصاب عليها و عدم دخول اي شى فيها ماذا تفعل برايك؟ واسفة على سوال محرج مع جزيل الشكر لا يوجد شيء علمي طبي اسمه توسع غشاء البكارة. الانسب برأي زيارة طبيبة النساء فهي الوحيدة التي سوف تطمأنك على ذلك.
صورة الاء
أضافه الاء في أربعاء, 09/05/2012 - 11:55

عفوا دكتور محمد الطيب وصف لامي الدواء خلال ست اشهر لازم تتناول الدواء للالتهاب العظام لان الالتهاب موزع في الجسم كلها ،هل استخدم التقنية مع تناول دوائها ؟يصح ذلك شكرا يجب عدم ترك الدواء الموصوف من قبل الطبيب والتقيد بالإرشادات. التدليك يكون خفيف جداً. إذا شعر المريض باي مضاعفات لا قدر الله. فيستحس التوقف عن القيام بجلسات الرفلكسولوجي لمدة من الزمن.
صورة الاء
أضافه الاء في أربعاء, 09/05/2012 - 09:06

السلام عليكمورحمة الله وبركاته امي عندها التهاب في العظام ... كيف يتم علاج التهاب في العظام؟ وهل ينفع التدليك الخفيف على العظام؟ شكرا ليس التدليك المباشر على العظام. حاولي تدليك القدمين ودائماً بتقنية الرفلكسولوجي الرفلكسولوجي سوف يحسن الدورة الدموية في الجسم ويعدل توازن الهرمونات ويطرد السموم وينقي و يطهر لجسم. والنتيجة هي بنية عظمية اقوى وامتن. مارسي الرفلكسولوجي يومياً لمدة 3 اشهر. نصف ساعة في اليوم. احصلي على الكورس الجهاز لعلم وفن الرفلكسولوجي حتى تتعلمين خطوة بخطوة كيفية العمل الصحيح. او احضري الدورة التدريبية لمدة يومين.
صورة احمد
أضافه احمد في ثلاثاء, 09/04/2012 - 22:14

السلام عليكم يا دكتور انا امارس التي اف تي والاي اف اتي و السوجوك...اريد ان اعرف اكثر عن ا لبرمجة و عالم الافكا ر والايمان و الاعتقاد و اتعمق لان في رايي هددا مهم للوصول الى نتائج مرضية ..ارجوان تساعدني في عناوين كتب اوماشابه.. هل نهناك نقاط للطا قة في الوجه لتنشيط الدورة الدموية وكدالك في الراس..شكرا جزيلا.. هناك كبت كثيرة عن النت ومجانية ايضاً. لكن ليس هذا المهم . المهم هو طريقة التطبيق. هذه العلوم من الصعب تطبيقها بمجرد قرائتها. يتوجب عليك حضور دورة قصيرة حتى تتعلم كيفية الدخول الى عالمك الداخلي. لذلك يقال عن المدرب (المرشد الروحي) فهو يرشدك الى المعبر الصحيح ويعرفك اساليب الدخول والخروج بسهولة.
صورة ~ ميشو ~
أضافه ~ ميشو ~ في اثنين, 09/24/2012 - 17:02

السلام عليكم - كيفك أخي - إن شاء الله بـــ خير؟ أخي ما هي النقاط التي تحفز ( تجعل ) الجسم يستعمل قوته المخزنة و يمشي بسرعة عشان وقت حصة كرة القدم و شكرًآآآ . اثناء الركض ركز تفكريك وصوب تنفسك اتجاه الكبد والبطن وأزفر الهواء من انفك بقوة. هذا يزيد قوتك ويقوي عضلاتك ويطرد السموم بسرعة.
صورة اخمد
أضافه اخمد في أحد, 09/02/2012 - 13:39

السلام عليكم يا دكتور هل ممكن وضع بعض الاقترحات و الايخاءات بصوتي على موسيقى و اصوات طبيعية على cd و سماعها لبرمجة العقل.. شكرا.. نعم. جيد جداً.
صورة ❤ هلا ❤
أضافه ❤ هلا ❤ في سبت, 09/01/2012 - 19:58

اخي عندما تأتيك حالة إدمان كيف تزيلها سوف يتم وضع صفحة خاصة عن التخلص من الادمان قريباً جداً. اشتركي بالموقع حتى يصلك كل جديد الى بريدك الشخصي.
صورة نور
أضافه نور في سبت, 09/01/2012 - 00:30

السلام عليكم ورحمة الله دكتور انا عندي الضغط يلعب معاي مره يرتفع واوقات ينخفض !! ومعاي سكر وشايلة المرارة ! هل فيه غلاج لي لاني تعبت من المستشفيات 8 سنين ماتغيرت حالتي وشكرا استعملي الرفلكسولوجي الخاص للقدمين فهو معدل طبيعي لضغط الدم. واستعلمي تقنية التي اف تي لازالة التوتر والغضب الذي يرفع ضغط الدم.
صورة محمود
أضافه محمود في جمعة, 08/31/2012 - 02:17

السلام عليكم دكتور و اسعد الله حالك دكتور انا عندي غازات و كيف اتخلص منها و حينما تكون بمكان فيه ناس و تجيك غازات و يعني احيانا تخرج من دون قصد يعني شيء محرج و الله اسباب الغازات ومشاكل الجهاز الهضمي والقولون تاتي من اسباب عديدة, منها الخمول وعدم الحركة,وكثرة الجلوس وعدم ممارسة الرياضة.الاكل السريع إتستعمال ادوية او اعشاب . افعل التالي وان شاء الله تشعر بالتحسن: تدليك اخمص القدمين والتركيز على باطن القدم والنقاط المؤلمة. لا تأكل حتى التخمة. خفف من اللحوم والدواجن. اكثر من الخضار والفاكهه. لا تشرب الماء مع الطعام الا بعد ساعتين. تجنب شرب النسكافيه. اشرب حوالي كوبين من الماء الى اربع اكواب حالما تستيقظ من النوم لمدة ثلاثة ايام. امشى حوالي عشرة دقائق بعد وجبة الطعام.
صورة الفقير إلى الله / هشام
أضافه الفقير إلى الله... في أربعاء, 08/29/2012 - 17:25

أخي هناك تجربة مذهلة جربتها النقاط التسعة مع الجمل التذكرية و أنا أربت على النقاط التسعة قلت إبتداءً من اليوم لا أفكار سلبية و سأنساها و سأتخلص منها وللأبد و سأستطيع التحكم بأفكاري و عقلي الباطن و سأكون صافي الذهن ...إلخ المهم عن الأفكار السلبية و التخلص منها و نسيانها بعدها في اليوم التالي صرت ما أفكر غير مرة مرتين بالأفكار السلبية إللي عندي و صرت صافي الذهن و صار في نسيان للأفكار السلبية إستمرت معي 3 أيام متتالية حسيت أنو في حمل ثقيل راح عنِّي و منِّي كل يوم أسوي النقاط التسعة مع الجمل المذكورة سابقا و فوائدها عظيمة جدًآآآ و جبَّآآآرة هل أكمِّل عى الموضوع و هل يدل على أنَّ عقلي بينظف نفسه من الأفكار السلبية ؟ و شكرًآآآ . دمت . لقد اسعدتني وفرحتي. انصحك بالممارسة الدائمة وخصوصاً عند الصباح وقبل النوم. التطبيق دقيقة او اثنتين ومفيد على الحالتين. خذ التربيت عادة كحبك للعبادة.
صورة ~ ميشو ~
أضافه ~ ميشو ~ في اثنين, 08/27/2012 - 04:11

أخي في طريقة تجعل الشخص ينام بسرعة مرة سواء تربيت أو أي شي تكفى والله مرررررة ضروري هل لاحظت انك تريد كل شي بسرعة مرة وبنفس اللحظة. حسناً اغلق الكمبيوتر الان وادخل الى غرفت نومك ونام. عود نفسك تنام بنفس الوقت . فيك تعمل هيك؟ جرب لمدة 3 ايام. وانت ونايم على ظهرك قلص (شد) يديك وقدميك بقوة لمدة 30 ثانية ثم ارخيهم لمدة 5 ثوان عدة مرات. تخايل انك نايم بالفراغ ولا يوجد سرير تحتك. بتنام اعمق.
صورة الفقير إلى الله / هشام
أضافه الفقير إلى الله... في سبت, 08/25/2012 - 20:31

السلام عليكم أخي : فاكرني أنا إللي حاكيتلك مشكلتي إللي هية الأفكار السلبية و الوسواس بعد ما صارتلي المشكلة إنت عارفها المهم صار عقلي أي شي أقولو أو أتخيلو يعكسلي إيَّا يعني إا تخيلت كلمة أنا ناجح يعكسلي إيَّاها أنا فاشل أتخيل صورة طبيعة يعكسلي صورة جحيم كل شيء يعكسو لسلبي ليش و كيف أغيرها والله زهقت يعطك غقلك افكار بناء لرغباتك ومشاعرك الداخلية. هذا عقلك ولا احد يستطيع تغير ما فيه إلا انت. عندما تفكر بالنجاح ويعطيك عقلك صورة الفشل. فعقلك يعطيك هذ ا الافكار بناء لمعتقداتك واحاسيسك الداخلية نحو نفسك ونحو قدرتك على النجاح في الحياة. اوكي شو الحل. عادي خذ الامر طبيعي ورحب في هذه الافكار ثم تجاهلها. ولا تعطي لها اهتمام ابداً. او تخايل فتحة او شباك صغير في اعلى رأسك والافكار تخرج من هناك.
صورة احمد
أضافه احمد في جمعة, 08/24/2012 - 13:03

السلام عليكم يا دكتور مادا افعل للخلص من الافكار المستمرة و الوسواس القهري المتسلط..و الكلام الداخلي و حديث النفس..صراع يكاد يفجر راسي و بما انني لااستطيع تحديد و ادراك هده الافكار و الوساوس..هي مجرد افكار كيف افعل..مع التي اف تي لااستطيع تحديد فكرة معينة و محدودة شكرا.. في هذه الحالة ينصح بالبدء بالتأمل على الافكار. هناك طريقة سهلة وممتعة للتخلص من الافكار او بالاحرى ترويضهم. اعطي كل فكرة صفة. مثلاً: التفكير في شخص ما بحقد لانه قد تسبب لك بأذى يعني صفة هذه الفكرة هي (فكرة كره). التفكير في ما سيحصل غداً في الامتحان يعني صفة هذه الفكرة هي (فكرة خوف). التفكير في شخص ما تحبه يعني صفة هذه الفكرة هي (فكرة حب). التفكير في المستقبل يعني صفة هذه الفكرة هي (فكرة تخايل). التفكير في اخطاء النفس ولومها يعني صفة هذه الفكرة هي (معاقبة الذات). حاول التركيز على افكارك مع وضع صفة لكل فكرة. والنتيجة ستكون كالتالي: الدماغ سوف يرتب هذه الافكار وسوف يكون منطقياً باعطائك الافكار وليس عشوائياً كما كان سابقاً. سوف تتعرف على افكارك وعلى ما يدور بنفسك وستتعرف على ما ترديه من الحياة. عدم تشابك الافكار مع الافكار الاخرى. تركيز اكثر. هدوء اكثر ونوم اعمق. جهاز هضمي ومناعي وتناسلي اقوى. ومع التمرين وملاحظتك لافكارك وترتيبهم الدائم سوف تلاحظ بان الافكار العشوائية قد اختفت وظهرت الافكار التي تريد التفكير فيها فقط .
صورة احمد
أضافه احمد في جمعة, 08/24/2012 - 21:11

..شكرا تمرين ممتع ساحاول القيام به.. كيف عرفت انه تمرين ممتع من دون ان تجرب؟ التجربة تأخذ اسابيع واشهر حتى تظهر النتائج. هذه المشكلة التي يقع فيها معظم الطلاب. يتمرن الطالب على التقنية يوم او اقل ثم يتركها. ثم يقول انا لم استفد. المشكلة ليست في التقنية او في المعلم. اين تقع المشكلة برئيك؟
صورة احمد
أضافه احمد في سبت, 08/25/2012 - 23:00

..انا جربت طريقة مشابهة لها في الماضي سمعتها من بعض الاساتدة وهي محاولة كتابة المشاعر و السلوكات السلبية في خلال اليوم من غضب و حزن ..وغيرها ..المشكلة طبعا في الالتزام و الاستمرار..شكرا
صورة احمد
أضافه احمد في جمعة, 08/24/2012 - 21:17

..انا حضرت عندكم دورة الدفاع النفسي الطاقي في الجزلئر لكني لم استفد كثيرا من المادة..خاصة فيما يخص تنظيف الغدد و الاعضاء الداخلية و تغليف الجسد.. لم تستفد لانك لم تتمرن او لم تحاول. هذه العلوم تختلف عن باقي كل العلوم. عليك بالتجربة والمثابرة بينك وبين نفسك. حضرتك اكتر شخص بيسأل عن هذه الموضوع . اتعجب كيف ما استفدت؟ هل كانت المشكلة من المواد او طريقة الشرح او انك ما جربت. لقد اعطيتك العديد من الاساليب والتقنيات . لا تتعجل وتدمج كل الاساليب ببعض. اسلوب واحد يكفي.
صورة احمد
أضافه احمد في سبت, 08/25/2012 - 22:53

..طبعا يا دكتور انا اتمرن كل يوم والقوم بالتامل و الاسترخاء ..و التنفس التحويلي وترديد الاصوات..و بعض الحركات الرياضية..وانا لم اقل انك لم تشرح..ولكن المشكلة انني لم التزم فقط وشكرا لك..
صورة زكريا
أضافه زكريا في خميس, 08/23/2012 - 20:05

السلام عليكم دكتور انا لي من زمان ما عملت رياضة بس كنت مداوم على تمارين الضغط و اعمل منهم كل يوم بس من اسبوع عملت رياضة حمل الاثقال و منها لم استطع عمل تمارين الضغط طيب ليه و انا كان لي زمان اعملهم و ما انقطعت عنهم و لما عملت رياضة حمل الاثقال ليوم واحد بس لم اعد استطيع ان اعملهم و لك جزيل الشكر حاول التمرين لمدة اسبوع او اسبوعين ومن ثم يمكنك عمل الضغط اكثر من 70 مرة دفعة واحدة.
صورة ~ ميشو ~
أضافه ~ ميشو ~ في خميس, 08/23/2012 - 19:15

اخي لما فعلت تقنية تحرير المشاعر المكبوتة و أنا أربت حسيت بالألم النفسي قعدت اربت لمدة ٥-٧ دقائق بعدها راح الألم النفسي و حسيت بإنشراح في الصدر لما بحاول أطلع المشاعر لقيت شعور سلبي خفيييييييييييف مرة هل اعيد تقنية المشاعر المكبوتة و شكرا . احسنت فعلا. اعد الكرة حتى تتخلص من كل المشاعر التي لا يرغبها الجسم. سوف تلاحظ بان هناك مشاعر وذكرايات متراكمة وكثيرة كانت مدفونة في الداخل بغير علمك. لذلك تشعر احيانا بحزن او شعور غريب اثناء التفكير والتربيت.
صورة ام زكريا
أضافه ام زكريا في خميس, 08/23/2012 - 16:20

السلام عليكم دكتور و ان شاء الله تكون بخير دكتور انا لما اكل البطيخ الاصفر مع البيض ينمو ليه حب احمر على الجلد و انتفخ لهذا لا ادع ايا من ابنائي ياكلون البيض مع البطيخ او الحوت مع اللبن و لكن هل هذه الحالة تصير معي بس يعني اذا اكل ابنائي البطيخ و البيض يمكن يحدث لهم زيي استعملي تقنية الكنسيولوجي لمعرفة المواد الغذائية النافعة او الضارة للجسم.
صورة احمد
أضافه احمد في أربعاء, 08/22/2012 - 22:42

السلام عليكم يا دكتور و عيدكم سعيد انا اريد ان اشتري كتبك لكني لم اجدها خاصة كتب العلاج بالضغط ..و الكتاب المفقود و كتاب اخر لا ادكر اسمه..ادا كنتم في زيادة امركز الرائد في وهران او الجزائر ارجو ان تاتيني ببعض النسخ.. و شكرا لكم.. سوف يتم ضباعة كتاب جديد عن السوجوك في الجزائر قريباً ولك نسخة هدية.
صورة محمود بدوان
أضافه محمود بدوان في ثلاثاء, 08/21/2012 - 17:21

كيفية بناء الثقه بالنفس بعد الصدمات الصدمة التي مررت بها كانت درس وخبرة مهمة لك. يجب عليك الاستفادة من هذا الدرس بوسيلة ما. كل الصدمات التي تمر معنا تعلمنا خبرة ودرس للمرة القادمة. تذكر ما مر عليك ثم ربت على: ما بين الحاجبين جنب العين تحت العين تحت الابط على عظمة الترقوة حرك عيناك مع عقارب الساعة ثم بعكس عقارب الساعة افعل ذلك 3-4 مرات. اقراء المزيد عن التقنية ثم اقراء الردود السابقة حول الصدمات وغيرها.
صورة زكريا
أضافه زكريا في جمعة, 08/17/2012 - 04:48

السلام عليكم دكتور و الف شكر لك دكتور اذا واحد كان عند مدة ما لعب رياضة و بعدين يلعبها لما ينام و يستيقض تصير عضلاته بتوجعو و عندو زي التشنجات فهل من علاج لكي تذهب تلك الاعراض و شكرا العلاج هو التمطط وتقنيات الاسترخاء.
صورة مصطفى
أضافه مصطفى في خميس, 08/16/2012 - 23:33

السلام عليكم دكتور و الله يبارك فيك دكتور هل هناك علاج لمرض hernie discale او على ما اظن ما يسمى بالانجليزية herniated disc و شكرا جزيلا دكتور التقنيات التي نقدمها تزيل الاوجاع الناتجة عن فتق الفقرة او ما يسمى فتق النواة اللبية Herniated disk ينصح بمراجعة اخصائي جراحة العمود الفقري او الكايروبراكتيك.
صورة مصطفى
أضافه مصطفى في جمعة, 08/17/2012 - 04:00

طيب شكرا دكتور بس تحفيز نقط الفقرات على اليد يساعد في تخفيف الالم؟؟ طبعاً الضغط على النقاط الانعكاسية للعمود الفقري تخفف الاوجاع. راجع تقنية السوجوك او احصل على الكورس التعليمي الخاص فهو خير دليل ومرشد وسوف تحصل على دعم علمي مدى الحياة.
صورة wwe 2012
أضافه wwe 2012 في خميس, 08/16/2012 - 17:42

ما فائدة التخلص من شعور التفكير المستمر ما دامت الأفكار ستبقى إلين ما أموت ؟ برضو بتبقى بعقلنا و كأنو ما صار شي أرجوا الإجابة دمت . الكل عايش بافكار سلبية او من دون افكار سلبية , وما حدا بيموت قبل اوانة. لكن الانسان بعيش براحة اكثر وتناغم اكثر وسعادة من دون الافكار السلبية. جربها يا ميشو.
صورة ~ ميشو ~
أضافه ~ ميشو ~ في خميس, 08/16/2012 - 17:22

أخي أين أجد البحث الخاص بالموقع ؟ و في سؤال جاتني فكرة سلبية إستعملت المطاط و لسعت نفسي حوالي 25 لسعة ما راح الفكرة ؟ شكرًآآآ قل لنفسك اللسعة تعني مسح DELETE للفكرة. هناك الف طريقة اخرى لإزالة الافكار قد وضعتها هنا. الشخص الذي يتمسك بالفكرة ويفكر فيها دائماً تصبح عادة, والعادة تصبح عقيدة. البحث يكون في اسفل الصفحات .
صورة مريم
أضافه مريم في خميس, 08/16/2012 - 03:32

حبيت اسأل هل يستطيع الدكتور النفسي صرف لي دواء الترمادول ,, وايضاً ما هو افضل دواء يستطيع صرافته الدكتور للاكتئاب وللرهاب الاجتماعي دواء الترمادول Tramadol هو من الادوية لإزالة الاوجاع التي تجعلك مدمنة على الدواء ويوصف من قبل الطبيب. سوف تشعرين في البداية كانك ملكة لكن بعد مدة سوف تشعرين بانك سوف تقتلين نفسك إذا لم تأخذي الدواء. فينصح باستعمال هذه الدواء عند الضروروة ومن قبل الطبيب المختص. انصحك باتباع تقنية التربيت لازالة كل المشاعر السلبية وتقنية السوجوك والرفلكسولوجي لإزالة الاوجاع الجسدية.
صورة شمس الدين
أضافه شمس الدين في أربعاء, 08/15/2012 - 00:26

اوكي بس كتور هل الحلقة 34 من علاج على الهوا تفي بالغرض طبعاً. التطبيق الصحيح مع التركيز على مشاعر الخوف وليس الذكريات.
صورة شمس الدين
أضافه شمس الدين في أربعاء, 08/15/2012 - 00:27

و هل سيكون لك برنامج جديد ان شاء الله سيكون هناك مفاجئة سارة للجميع والكل سوف يعرفها قريباً.
صورة شمس الدين
أضافه شمس الدين في ثلاثاء, 08/14/2012 - 21:11

السلام عليكم دكتور و ان شاء الله تكون بخير دكتور هل لديك تسجيل لحلقة التي ظهرت فيها على قناة الجزائرية التي خصصتها لطلاب البكلوريا اظن انك ظهرت في القناة الخامسة فهل لديك تسجيل و شكرا الحلقة التي صورناها لم يتم عرضها في التلفزيون الجزائري لاسباب لا اعرفها بالضبط, لكن عندما سألت مدير التنفيذي للبرنامج قال هناك خلل فني في الصوت والصورة وهذا بسبب إنقطاع التيار الكهربائي مرتين اثناء التصوير.
صورة الأمل موجود
أضافه الأمل موجود في أحد, 08/12/2012 - 17:48

أخي هل تجاهل الأفكار السلبية تجعلها تزول من العقل أو بمعنى أصح نسيانها و هل محاولة إدخال الافكار الإيجايبة يحذفها؟ اقرأي صفحة المشاعر السلبية وتأثيرها الظاهر على الجسم. وسوف تجدي الجواب.

الصفحات