حرك عيونك لتنسى همومك

حرك عيونك لتنسى همومك

عندما يكون فكرك مشغول بشيء ما وتريد التخلص منه فوراً حرك عيناك مع عقارب الساعة وبعكس عقارب الساعة ومن الجهة الى الجهة الاخرى بسرعة ولعدة مرات وسوف تختفي الفكرة.

علم حركات العينين

Eye movement desensitization and reprocessing EMDR

يستعمل كعلاج من قبل اخصائين الطب النفسي لمعالجة إضرابات الصدمات السابقة او الحالية والادمان على العادات السيئة.

تعلم تقنية حركات العينين بسهولة وبساطة بحضورك لدورة تدريبية مع الاختصاصي المعالج والمحاضر

محمد رضى عمرو

التعليقات

صورة ايمان
أضافه ايمان في أحد, 01/19/2014 - 14:19

شكرا جزيلا على المعلومات... أنا عندي مشكلة وهي الأرق كيف يمكن التخلص منها لو سمحت؟
صورة Sugar Mate
أضافه Sugar Mate في جمعة, 09/20/2013 - 14:52

أشكرك كثيرا على المعلومات القيمة سؤالي هو أني كثيرة النوم و قليلة النشاط لكن أريد تغيير دلك كما أني أريد أن يكون لي منبه طبيعي فكيف يكون دلك ؟؟ و شكرا ان لم يكن عندك عمل او اي شيء اخر تفعلينه سيكون نومك اعمق ولمدة طويلة . وعندما يكون عندك شيء ضروري سيولد عندك منبة طبيعي.
صورة nada walied
أضافه nada walied في أحد, 07/07/2013 - 22:15

دكتور انا بعانى من ضغط شديد فى حياتى ولو مكنتش عارفه ان الانتحار حرام كنت ريحت نفسى بس خايفه اوصل لدرجه انى مهتمش بحرام وحلال وانتحر انا عايشه فى اسره محدش بيسال عن التانى ولا حد بيهتم بالتانى بابا مره اتخانقت معاه كان عايز يضربنى بالسكينه واخواتى حاشوه عنى واخويا معارضنى فى حياتى بشكل كبير حاسه انه بيخنقنى واقف فى طريق مستقبلى والابشع انا بابا بيقتنع بكلامه بشكل ملهوش حدود وماما تعبت نفسيا من ظروف البيت والاحوال الى بتمر بيها البلد فسافرت عند جماعه قرايبنا فى البلد علشان تهدى وتغير جو طبعا غيابها عنى فارق معايا كتير ومحسسنى بتعب اما بالنسبه لاختى فحصلت بينى وبينها مشكله كبيره وضربتنى فى الشارع ومن ساعتها وانا مش بكلمها ولا بكلم اخويا ولا بكلم بابا بس كلامى مع بابا فى حدود ضيق اوى باعتباره اب اما اخواتى فمش بكلمهم خالص انا حاسه ان حالتى النفسيه ستقودنى الى الجنون ارجوك استحلف بالله تلاقيلى حل انا مش قادره اكمل بحياتى كده الحل هو تعلم تقنية التأمل. لان التأمل سوف يوضح لك الامور وسوف تفهمي لماذا الاشخاص يعاملونك هكذا وكيف تكوني احسن منهم وكيف تخرجين من محنتك بنفسك. تقنية التأمل وتقنية إزالة المشاعر السلبية هم العلاج لكل إنسان يمر بحالتك. يمكنك زيارة صفحة فرصة العمر للحصول على الدورات الحية لكي تتعلمي كيف تعيشي حياتك بسعادة ومن دون تفكير أو هم. وعذرا على تأخر الرد.
صورة zohra
أضافه zohra في سبت, 10/27/2012 - 00:47

salamou alikom , voila mon mari s'est fait opéré il ya quelques années sur son oeil gauche pour correction d'un strabisme, maintenant cet oeil est presque non fonctionnel (oeil fainéant) et l'oeil droit est faible aussi , est ce qu'il ya une solution pour ça svp , merci يمكنك استعمال تقنية السوجوك لتقوية النظر وإعتدال الرؤية. وضعت الارشادات مسبقاً لهذا الموضوع. الرجاء استعمال البحث وتنفيذ المعطيات حتى تستقر حالة النظر الطبيعية. دمتم
صورة ام محمد
أضافه ام محمد في ثلاثاء, 09/11/2012 - 11:01

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..انا مجربة التقنية وهي ناجحة وفعالة 100% ..المهم التجربة...بارك الله فيكم وذادكم علو ونور... اتمنى المداومة على تحريك العينين وفي كل الاوقات. فهي نافعة لكل للجسم والعقل معاً. فكر بشيء مزعج ثم حرك عينانك..... ماذا حصل؟ قد اختفى...
صورة يوسف
أضافه يوسف في سبت, 09/08/2012 - 13:58

دكتور اصبت بشلل العصب السابع ولم اشف نهائيا lشكلتي ان عيني اليسرى-مكان الشلل- اصبحت لا تنتج الدموع فهل هناك طريقة لتحفيز الغدد الدمعية وشكر. تقنية السوجوك فعالة لمشكلة العصب السابع والغدد الدمعية. داومي على وضع البذور وستدهشي بالنتيجة.
صورة رانيا
أضافه رانيا في خميس, 09/06/2012 - 11:37

تحياتي دكتور هذه اول مره اتواصل طعاك فيها بس انا بتابعك من بدري مشكلتي ما بقر اعاين من مكان بعيد شوية تحريك العينين يقوي العينين والنظر. (يمكن متعب بالبداية) تقنية السوجوك فعالة لتقوية النظر. (الردود موجودة مسبقاً عن مشاكل العين) وضع باطن الكفين على العينين لمدة 5 دقائق عدة مرات في اليوم يمد العينين بالطاقة والإسترخاء. عدم النظر الى الاشياء التي تزعجك يقوي نظرك ويصلح حاله. دائماً انظر الى الاشياء التي تحبها وتكلم مع الاشخاص الذين تحبهم وتصفى روحك لهم. ولا تنظر الى السلبيات التي لا تفيد ولا تنفع. ولا الى اخطاء الآخرين. فمن راقب الناس مات هماً واعمي. فلا تكن هكذا.افهم ترشد
صورة أم طارق
أضافه أم طارق في ثلاثاء, 09/04/2012 - 19:04

جزاك الله خيرا دكتور على ما تقدمه لنا .. سؤالي : هل توجد تدريبات للعين لتقوية البصر والتخلص من النظارات ؟؟ ثبتي نظرك امامك على شيء ما لاطول مدة من دون ترميش حتى تدمع العين. ثم حركي عيناك مع وعكس عقارب الساعة ثم دليكي العينين بباطن كف يداك. ضعي بطن اليدين على العينين لمدة 10 دقائق. هذه عملية شحن الطاقة في العينين.
صورة أم طارق
أضافه أم طارق في أربعاء, 09/05/2012 - 20:39

جزاك الله خيرا شكرا بارك الله بكم
صورة halim
أضافه halim في أحد, 09/02/2012 - 23:53

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بارك الله فيك دكتور على الحلقات والمعلومات الرائعة منك قبل ان اسأل سوالى انا بحثت عن مواضيع خاصة بالتصلب العصبى ولم أجد وكنت أود أن اسأل عن علاجات للتصلب العصبى المتعدد ومشاكل المشى او ضعف الرجلين نتيجة المرض وكذلك مشاكل المثانة من انحباس البول الناتج عن التصلب العصبى شاكر لحضرتك مرض التصلب اللويحي اصبح الان مرض العصر. وان علاجه اصبح تقريبا من المستحيل, لماذا لان الطب يعالج العارض فقط وليس السبب, والسبب هو في الاصل نفسي عميق في دهاليز العقل اللاواعي, وطبعا هناك اسباب جسدية, ولكن الاصل هو نفسي,,اسال نفسك هذه الاسئلة :هل هناك خوف وقلق وارتباك؟ هل هناك غضب مكبوت؟هل هناك حزن او كسر قلب؟ هل هناك خيبة امل؟ هل هناك ندم او الشعور بالذنب؟ هل تكره الماضي وتخاف من المستقبل؟ ماالذي يقف في طريق حياتك ويتعارضك؟ هل هناك رفض لارائك؟ ماالذي يزعجك؟هل هناك صدمات نفسية سابقة؟هل هناك تصلب برأيك؟ هل تكره الواقع؟هل تعضب من الصغيرة والكبيرة؟ اسأل نفسك هذه الاسئلة وعندما تجد الحل اتبع تقنيات التي اف تي لازالة المشاعر والذكريات المؤذية. إحضر دورة لمدة يومين وتخلص من كل مشاكلك بنفسك. يمكنك ايضاً الحصول على الكورس التعليمي الخاص بتقنية التي اف تي حتى تدرسها وانت في بيتك. ان تدليك القدمين والتركيز على النقاط المؤلمة يساعد بتخفيف الشد العضلي..
صورة halim
أضافه halim في أحد, 09/09/2012 - 15:02

مشكور كتيرر دكتور جزاك الله خيرا