العلاج الذاتي هل هو قانوني معترف فيه ويمكن ممارسته في بلدك؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

العلاج الذاتي هل هو قانوني معترف فيه ويمكن ممارسته في بلدي؟ هل يمكن تصديق شهادات تعليم العلاج الذاتي (كيف تعالج نفسك من خلال نفسك) من وزارة الخارجية أو وزارة الصحة في بلدي؟ هل تُعتبر الشهادات قانونية بنظر وزارة الصحة في بلدي؟ هل يمكنني أن أفتح عيادة أو مركز علاجي من خلال حصولي على هذه الشهادات في بلدي؟

أهلاً فيك, نعم طبعاً بالتأكيد يمكنك الحصول على شهادة الرفلكسولوجي القانونية المعتمدة من مجلس الشهادات العليا الأمريكي.

الفيديو التالي أتكلم فيه عن كيفية الحصول على الشهادة المعتمدة من أمريكا:

دورة الرفلكسولوجي و الشهادة الأمريكية

رابط مجلس الشهادات العليا و مواعيد الأمتحانات لهذه السنة:

تقنيات الرعاية الصحية الذاتية غير متواجد في منهج وزارات الصحة العربية لكن الشهادة الممنوحة من منظمة الصحة العالمية تؤهل المعالج بالتعاون مع الأطباء المعتمدون من وزارة الصحة لرصد الأتجاهات الصحية وتقييمها لخدمة المريض في جميع أنحاء العالم.

 الشهادة برعاية منظمة الصحة العالمية تُمنح للحاصلين على الديسك التعليمي المفيد صادرة من أكاديمية الطب التكميلي و البديل للرعاية الصحية الذاتية مقرها بيروت:

25-5046 _ Ghoubery _Beirut _ Lebanon

الأكاديمية معتمدة من مجلس الشهادات العليا الأمريكي التابع لمنظمة الصحة العالمية.

رابط تفاصيل الشهادة الممنوحة برعاية منظمة الصحة العالمية للحاصلين على الديسك التعليمي المفيد.

منظمة الصحة العالمية تتيح للأشخاص الدارسون منهج مجلس الشهادات العليا الأمريكي  ARCB  تطبيق التقنيات العلاجية على أنفسهم و الأخرين. منظمة الصحة العالمية منحتنا الشهادة تشكرنا  على نشر التوعية للرعاية الصحية الذاتية وممارستها في الوطن العربي الكريم.

رابط ترجمة نص الشهادة الممنوحة من منظمة الصحة العالمية.  

تقنيات العلاج الذاتي لا تحتاج إلى ترخيص لمزاولة المهنة, بل الذي يحتاج إلى الترخيص هو المكان الذي سوف تعمل فيه سجل تجاري فقط لا غير.

نحن نسعى بنشر معرفة المعالجة الذاتية في الوطن العربي الكريم, نقدم دورات تدريب و محاضرات في الجمعيات و المراكز التعليمية والجامعات و المدارس الحكومية والتلفاز و مواقع التواصل الأجتماعي. نحن معتمدون من قبل وزارة الصحة الأماراتية لأعطاء دورات تدريب العلاج الذاتي في الشارقة الأمارات.

هدفنا نشر معرفة المعالجة الذاتية في الوطن العربي الكريم. ساهموا معنا وتعلموا و أنشروا ما تعلمتموه, سوف نعيش العمر بصحة جسدية وأفكارنا تصبح سلام.

أمتلك منهج الرعاية الصحية الذاتية و عالج نفسك أو كن معالج و أحصل على المميزات الأضافية.