العلاج الذاتي هل هو قانوني معترف فيه ويمكن ممارسته في بلدي؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

العلاج الذاتي هل هو قانوني معترف فيه ويمكن ممارسته في بلدي؟ هل يمكن تصديق شهادات تعليم العلاج الذاتي (كيف تعالج نفسك من خلال نفسك) من وزارة التربية والتعلّيم أو وزارة الصحة في بلدي؟ هل تُعتبر الشهادات قانونية بنظر وزارة الصحة؟ هل يمكنني أن أفتح عيادة أو مركز علاجي من خلال حصولي على هذه الشهادات؟ كذلك هل يمكن ان احصل على شهادة معتمدة من امريكا؟

الله يسعدك, الشهادة من أمريكا نعم يمكنك الحصول عليها من مجلس الشهادات العليا الأمريكي هذا من حقك.

الفيديو التالي أتكلم فيه عن كيفية الحصول على الشهادة المعتمدة من مجلس الشهادات العليا في أمريكا:

دورة الرفلكسولوجي و الشهادة الأمريكية

رابط مجلس الشهادات العليا و مواعيد الأمتحانات لهذه السنة:

تقنيات الرعاية الصحية الذاتية بالوقت الحاضر لا تتواجد في منهج وزارة  الصحة, الأطباء لا يدرسونها في كلية الطب. لذلك توثيقها من وزارة الصحة مستحيل.

لكن انت يمكنك ممارسة التقنيات في أي مكان في العالم أنت نفسك لا تحتاج إلى ترخيص. إذا كنت تود أن تفتح مكتب أعمل طلب على سجل تجاري أو رخصة من البلدية لفتح مكتب خدمات أجتماعية. يأمكانك العمل أيضاً في أي مكان لديه سجل تجاري  مثل الفنادق المنتجعات الصحية النوادي الرياضية صالونات الشعر أو غيرها. لكن الأفضل أن تعمل في منزلك أنت تحتاج إلى غرفة صغيرة و كرسي ثم نحن ننقوم بأشهارك. 

أضغط هنا و تعرف على الحاصلين على الديسك التعليمي المفيد من جميع أنحاء العالم.

 الشهادة الممنوحة من منظمة الصحة العالمية تُعتبر تكريماً للمعالج الممارس لتقنيات العلاج الذاتي منهج الرعاية الصحية الذاتية

أضغط هنا و أعرف عن رأي منظمة الصحة العالمية بتقنيات الرعاية الصحية الذاتية. 

 الشهادة برعاية منظمة الصحة العالمية تُمنح للحاصلين على الديسك التعليمي المفيد صادرة من أكاديمية الطب التكميلي و البديل للرعاية الصحية الذاتية أكاديمية على الأنترنت لتعلّيم الرعاية الصحية من خلال اليدين و القدمين و نقاط بالجسم ثانوية.

رابط تفاصيل الشهادة الممنوحة برعاية منظمة الصحة العالمية للحاصلين على الديسك التعليمي المفيد.

منظمة الصحة العالمية تتيح للأشخاص الدارسون منهج مجلس الشهادات العليا الأمريكي  ARCB  تطبيق التقنيات العلاجية على أنفسهم و الأخرين. منظمة الصحة العالمية منحتنا الشهادة تشكرنا  على نشر التوعية للرعاية الصحية الذاتية وممارستها في الوطن العربي الكريم.

ترجمة الشهادة الممنوحة برعاية منظمة الصحة العالمية

نحن نسعى بنشر معرفة المعالجة الذاتية في الوطن العربي الكريم, نقدم دورات تدريب و محاضرات في الجمعيات و المراكز التعليمية والجامعات و المدارس الحكومية والتلفاز و مواقع التواصل الأجتماعي. نحن معتمدون من قبل وزارة الصحة الأماراتية لأعطاء دورات تدريب العلاج الذاتي في الشارقة الأمارات.

هدفنا نشر معرفة الرعاية الصحية الذاتية في الوطن العربي الكريم, و الإنسان لا يحتاج إلى شهادة  و ترخيص حتى يلمس نفسه. التقنيات العلاجية آمنة جداً ولكل الأعمار و الحامل و المرضعة و الأطفال و كبار السن ويمكن ممارستها أمام أعين الجميع, ولا ينتج عنها سوى النشاط و الشفاء.

أمتلك منهج الرعاية الصحية الذاتية و عالج نفسك أو كن معالج و أحصل على المميزات الأضافية.

رابط الأستمارة

حفظكم الله